اعرفي - حواء / ديكور / اعرفي اكتر عن انواع السجاد واشكاله

اعرفي اكتر عن انواع السجاد واشكاله

يعتبر السجاد من اهم الاشياء التي تكمل مملكتك الخاصة ويعتبر عنصر رئيسيا في ديكورك، ولكن كتير من السيدات يحتارون في نوعية وشكل السجادة المفروض تواجدها في المنزل.

معانا في اعرفي هتعرفي انواع السجاد وطريقة صناعتها وجودتها حسب كل نوع، ولا تنسي أن خبراء الديكور يعتبروا أن السجاد واحداً من أهم عناصر المنزل الزخرفية، لذا يجب أن تتلاءم تماماً من اثاث منزلك.

ونبدأ في سرد أنواع السجاد، وهي كالتالي:

السجاد العجمي والإيراني:

وهذا من أفضل انواع السجاد في العالم رغم انه مصنوع يدويا من الصوف والحرير والقطن ويعتبر السجاد العجمي من أغلي السجاد في العالم وتكون نقوشه من الحضارة الإيرانية.

وتصل عدد العقد في أنواع منه إلى مليون عقدة.

 

download  images (12)

 السجاد الصيني:

يوجد به نقاشات هادئة وكلاسيكية ويعتمد في صناعته على الصوف عالي الجودة في الشكل السطحي للسجاد، ميزته انه متنوع الالوان والاشكال ولكن يوجد به عيب انه يفقد شكله وقيمته ورونقه مع مرور الوقت.

سجاد صيني جميل - صورة سجادة صينية جميلة رقم 2

 

 

 

 السجاد القوقازي:

هو يعتبر نوع مختلف من السجاد وله طابع خاص، وهو عبارة عن ألوان متداخلة من الصوف الملون الذي يكون اشكال زهور او مجموعة من الحيوانات او اشكال هندسية متنوعة ويتميز بألوانه الزاهية من الازرق والاحمر والاصفر والاخضر كل هذه الالوان تكون متداخلة.

 

 

قوقازى55

 

قوقازى

 السجاد التركي:

وهو يتميز بالطابع الإسلامي وحروف العثمانية المزخرفة والوانه المتنوعة التي تكون طابع خاص له ويعتبر من أفخم انواع السجاد ويعتمد في صناعته على الحرير المزين بالخيوط المقصبة والذهبي.

SAMSUNG a9ff2aff89

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .